الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

يوم الوطن...خارج الوطن


في البوست السابق ذكرت بأني سوف أقضي اجازة اليوم الوطني في دبي
بودي أن أقضيها هنا في ربوعه محتفلاً به ومعه
ولكنني ذاهبٌ لدبي هارباً من أولاءك الذين يعتقدون أن الوطن ليس له إلا يوم واحد طوال السنة

المبدع خلف الحربي في عموده اليومي بعكاظ قال اليوم (المجتمع الفاصل) ما أريد قوله بالتحديد:
  
ليس في العنوان خطأ مطبعي فالفرق بين المجتمع الفاضل والمجتمع الفاصل نقطة صغيرة، وما يحدثه بعض الشباب من فوضى خلال احتفالات اليوم الوطني نقطة سوداء تعكر صفو البحر الكبير.. فليكن احتفالنا باليوم الوطني خاليا من التصرفات المؤذية التي يقوم بها بعض الشباب المتهورين .. إنها مسؤوليتهم تجاه وطنهم ومسؤولية أسرهم قبل أن تكون مسؤولية رجال الأمن



وللوطن رائعة الكبير علي السبعان
 ما وحشتك يا وطن 

ما وحشتك يا وطن؟ قلْ لي وحشتك
قل علي السبعان هالجافي وحشني
قلْ لي اني يوم انا طفل افترشتك
لين غطّاني جميلك وافترشني
واغفر ان جاوبت انا بصدري نقشتك
وَرّني بك صخر في صدره نقشني
قلْ لي انّي عشْت بك واقول عشتك
قل لي ارجع عيش بي واقول عشني!
قلْ دوشتك والله اني ما دوشتك
غير من قلب ٍ يلبي لك دوشني
قلْ ربشتك والله اني لو ربشتك..
هرْج ، مااحد ٍ فيك بهْروجه ربشني
واشهد اني عشت ذيب وْلا نهشتك
وان ذيب ٍ داخل ضلوعك نهشني
يا وطن دمّي شماغك.. وين بشتك
غنّ في عيدك ترى صوتك نعَشني
وكان صدرك ضاق بالشعر وبلشتك
والله ان الشوق في الغربه بلشني
ليتني ما حِشْت شيّ وبس حشتك
والا حِشْت اللي أحوش وقلت حِشْني
البلا انّي أشعر انّي ما وحشتك
وانت والله كل شي ٍ بك وحشني!
وانت والله كل شي ٍ بك وحشني!
وانت والله كل شي ٍ بك وحشني!
وانت والله كل شي ٍ بك وحشني!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق